الجمعة، 1 مايو 2015

غرائب وعجائب الحيوانات سبحان الخالق




إنّ الله قد خلق الكون فأحسن وأبدع سبحان الله هناك مخلوقات كثيرة في عالم الحيوان منها:
1-التنين الأزرق: ذالك النوع يتحرك حركة معكوسة كلمّا حدث تغييرات على سطح الماء مثل التوترات السطحية وهذا النوع من الحيوانات البحرية يتغذى على البزاقات التي تكون أكبر في الحجم منه وللأسف لها قدرة أيضاً على أن تتغذى على لحوم البشر ولهذا التنين قدرة عجيبة على تخزين السموم التي يمكن أن يلتقطها من المخلوقات السامة ويتمّ تخزين المواد السامة في حويصلات خاصة بها فوق أسنانها.
2-الخلد: يسمى بآكل الفأر وهو حيوان ذات حجم صغير ويتميز بأنّ له  أنف ذات شكل مضرع  وهو من الحيوانات الثديية وله رقبة ذات طول قصير.
3-الخيول: للخيل قدرة عجيبة في الاستمرار في وقوفه على قدمية حيث أنّه يمكن أن يظل واقفاً لشهور وله قدرة أيضاً على النوم وهو واقف ولقد ميّزه الله بجهاز عضلي خاص يمكن أرجله بأن تظل مشدودة لوقت كبير.
4- الخنفساء الذهبية: هذا النوع من الحيوانات يتواجد بشكل واسع في منطقة أمريكا الشمالية ، ولها لون جميل مميّز وهو اللون الذهبي  ولهذا النوع من الحيوانات قادر على تغيير لونه تبعاً للبيئة التي يوجد بها.
5-طائر الريا: هو أحد أنواع الطيور التي تشبهه في الشكل طائر النّعام وليس لهذا الطير قدرة على الطيران ويتزوج الذكر عدد كبير من الإناث قد يصل إلى 12 أنثى.
6- سمكة الخفّاش : هي سمكة ليس لها قدرة على  السباحة في قاع البحار لذا فهي تظل على السطح  وغذاء هذه السمكة يعتمد على الأسماك الأصغر في الحجم، ولهذا النوع من الأسماك سلوك عدواني ولهذا النوع شفاه ذات لون أحمر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Translate